رئيس التحرير : مشعل العريفي

متحدث "الصحة" يكشف سبب إصابة 40% بكورونا بعد خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية ! - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 
صحيفة المرصد: أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن سبب تزايد الحالات بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين بعد العودة التدريجية، هو المخالطة المجتمعية بين الأفراد بشكل غير حذر وبدون التقيد بالسلوكيات الصحية.

40% من الحالات الحرجة ناتجة عن المخالطة وقال خلال تصريحه لقناة "العربية" أن 40٪ من الحالات ناتجة عن هذه المخالطة وهذا ارتفاع ملحوظ مقارنة بالمراحل السابقة، كما لوحظ أن فئة الشباب يخرجون من منازلهم بدون حذر ثم يعودون لنقل العدوى بين أفراد الأسرة".
خطة الإجراءات الاحترازية وأشار إلى إن "خطة الإجراءات الاحترازية تسير في معظم مناطق المملكة حسب ما هو مخطط له وبشكل جيد، وبعضها تسير على مسارات متقدمة على الخطة وهذا يبشر بخير". وتابع: "هنالك بعض المناطق لم تصل لما هو مخطط له، هنالك شيء من التعثر وفجوة تراقب وتقيّم، ويتم إجراء العديد من الخطوات والإجراءات التي تقلّص من هذه الفجوة".
استقبال الحالات الحرجة والمصابة وحول الاستياء من بعض المواطنين لعدم استقبال أقسام الطوارئ الحالات الحرجة والمصابة، قال العبدالعالي: إنه "يتم دائماً الرصد لأي ملاحظات أو شكوى من المجتمع وواجبنا التفاعل معها بكل جدية، ونحاول دائماً أن تكون الخدمات الصحية والطبية متاحة للجميع. وأضاف: "قد يكون إقبال في بعض أقسام الطوارئ وهذا شيء طبيعي ومتوقع للاطمئنان على صحتهم، لذلك البدائل اليوم عيادات تطمن وهي متخصصة بكوادر طبية مهيئة ومؤهلة ومتاحة للجميع على مدار الساعة بدون موعد مسبق .

arrow up